<body><script type="text/javascript"> function setAttributeOnload(object, attribute, val) { if(window.addEventListener) { window.addEventListener('load', function(){ object[attribute] = val; }, false); } else { window.attachEvent('onload', function(){ object[attribute] = val; }); } } </script> <div id="navbar-iframe-container"></div> <script type="text/javascript" src="https://apis.google.com/js/plusone.js"></script> <script type="text/javascript"> gapi.load("gapi.iframes:gapi.iframes.style.bubble", function() { if (gapi.iframes && gapi.iframes.getContext) { gapi.iframes.getContext().openChild({ url: 'https://www.blogger.com/navbar.g?targetBlogID\x3d2645580034725259998\x26blogName\x3d%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AA\x26publishMode\x3dPUBLISH_MODE_BLOGSPOT\x26navbarType\x3dBLUE\x26layoutType\x3dCLASSIC\x26searchRoot\x3dhttps://moimenalife.blogspot.com/search\x26blogLocale\x3dar\x26v\x3d2\x26homepageUrl\x3dhttp://moimenalife.blogspot.com/\x26vt\x3d-8284039125187255459', where: document.getElementById("navbar-iframe-container"), id: "navbar-iframe" }); } }); </script>
الجمعة، 25 يناير 2008

فقط الى من يهمه الأمر6




انه نداء...... نداء الى من تعلق فى قلبه ذره حب لرسول الله....انها استغاثه لانقاذ الامه من خطر قادم الا وهو التفرقه والشتات وكل منا اصبح لايهمه ولا يعنيه سوى ارضاء اهوائه ..واستماتت القلوب ..وتحجرت واستكبرت عن سماع كلمه الله فجاءت الطامه الكبرى وهى اهانه اكرم خلق الله اهانه لنا جميعا اهانه الى كل المسلمين
وكأنها تقول لنا هذه الاهانه افعلوا ما تفعلوا لا ضير من فعلكم
نحن لا نعبأ بما يفعلون فهم كافرون ولكن ما نعبأ به ونهتم حقا وتحزن قلوبنا عليه هو اننا اسهمنا فى هذه الاهانه نعم كأن لنا سهم منها وهو تغافلنا عن ديننا وتشتتنا على انفسنا فى فرق
تعددت الاصوات داخلنا والاراء
وعلى صوت الباطل فوق الحق والكل فى سراع لكسب الدنيا وتناسينا الاخره
قدمنا لهم صوره سيئه عن ديننا بقصد ام بون قصد لايهم ولكننا قدمنا واعطينا لهم الفرصه للعبث بنا
تاخرنا فى مجالات الحياه كان دافعا لاحتياجنا لهم واعتمادنا عليهم فى كل شئ مما اعطى لهم الفرصه لممارسه الاستبداد علينا واصبحنا صاغرين تحت اوامرهم حتى لا تنقطع مصالحنا معهم
وذلك من اسباب كانت دافع قوى لحدوث ما حدث فهل نرضى الان عن انفسنا وبعد هل نظل مكتوفى الايدى منغمسين فى الفناء .... عامين ابصارنا عن رؤيه الواقع.
لا..لا نرضى لانفسنا هذا لان ذلك لا يرضى الله ولا يرضى رسوله الذى قال عنا (( تكاثروا فانى مباهى بكم الأمم يوم القيامه))

فأين الحل اذا الذى يخلص اعناقنا من هذه المسؤليه

قلبت صفحات عقلى فلم اجد الا

الاستعانه بالله -1

ووتنمية انفسنا واصلاحها وذلك بالتمسك بديننا فهم عصمتنا- 2

3-ولا اقول المقاطعه لاننا لسنا منتجين كى نستطيع ان نقاطع

ولكن المقاطعه على ما نستطيع ان نقاطعه

المقاطعه لكى لا تذهب أموالنا هلا كا لأولادنا

ولكم الخيره فى أمركم
  1. 4-أخيرا التجاهل بمعنى انأن لا ننقل ما يتلفظوا به وان كان الهدف هو لفت النظر لما يحدث حولنا فهذا يعتبر اسهام مننا- فى نقل الاساءه
***و***هذه التنويهه أشارت لها باستفاضه الأخت الفاضله*** داعية المستقبل
*****************************************************************
والأن يا أمة الاسلام أما أن الأوان أن نتحد على أمر ما
فقد أضحكنا الأمم من جهلنا وما كنا أبدا فى يوم من الأيام أهل لهذا الجهل
فنحن مؤسسى الحضاره التى يعيشونها الأن ولكن سلكنا طرق أهوائنا فألقى بنا الطريق الى ما نحن فيه
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
تحديث لمن يريد أن يقرأ اقتراحات أكثر فى هذا الجانب
وهذا التحديث يعتبر مكمل للموضوع لا غنى عنه يدخل على مدونة الأخت الفاضله* حطم القيود* ستفيدكم كثير

27 Comments:

Blogger frake_ghost said...

السلام عليكم
أنا مستعد
بس معظم الآراء اللى فى البوست اللى فات ممكن تنصب فى بتاع 3 او 4 محاور
شئ جميل
بس بحس إنه مجرد كلام نظرى وبحث وتمحيص
ونشجب ونستنكر
ونقتل الامور بحثا كى نخرج بنتيجه بعد عامين من اللبحث الدؤوب دونما عمل فعلى
اتمنى فى الإرسال ال 7
خطوات عمليه
كفانا تقرير ما الكل يعلمه
كفانا كلام وخلاص
لا أقصد إحباط او غهانه عملكم
فهو إن شاء اله فى ميزان حسناتكم والمدونه ككل رائعه
بس عايزين خطوات عمليه
وان شاء الله كلنا يهمنا الامر
بس وجوهونا لحاجه
يعنى مثلا لازم نتصدق دوقتى ونجاهد باموالنا بجد للفلسطينين وندعى قنوت فى كل صلواتنا (سنه عن النبى فى قوت العسره)
حاجه عمليه احلى من تضيع الوقت ىف الكلام
المقاطعه أو }يدك فيها جذريا
الاستعانه بالله
بناء النفس
كله جميل فعلا
بس الخطوه الحاليه
يعنى نقسم الهدف بعيد لمدى ده لعده أهداف صغيره علشان الدنايما تاخدناش وننسى هدفنا فى خضم الدنيا وملذاتها
تحياتى بجد لعزيمتك التى قدت من الجبال
سلامى

الجمعة، 25 يناير 2008 4:08:00 ص غرينتش-8  
Blogger واحد مش فاهم حاجة said...

شايف مواضيعك بدات توصل لنتائج محددة

بدل التشوش واللخبطة اللى كنا فيها فى البداية

يارب تقدرى تواصلى

او نقدر نواصل

الجمعة، 25 يناير 2008 5:37:00 ص غرينتش-8  
Blogger ghalia said...

سلام عليكم
بتفق معاكى تماما فى أهمية التجاهل لأنه أقوى سلاح مضاد لأى إساءة يحاولو يوجهوها لنا ولرموزنا
للأسف إحنا بيكون لنا جانب مشارك فى نشر الإساءة لما بننشرها ونتناقل أخبارها
حقدهم علينا معروف ومش محتاج دليل ومتوقع منهم أى شئ
لذلك مش مفروض نحسسهم بأهمية تجاوزاتهم فى حقنا وزى ما بيقول المثل الكلاب تعوى والقافلة تسير
من حقنا نغضب لرسولناما نديش للحقراء دول حجم أكبر من حجمهم
عجبتنى أوى وجهة نظر داعية المستقبل فى الموضوع
تحياتى ليكى

الجمعة، 25 يناير 2008 6:00:00 ص غرينتش-8  
Blogger walaa said...

فعلا يا اختى الكريمه لقد هانت علينا انفسونا لذلك هنا غى اعين الناس والاخرين
كل ما يهمنا ان نعيش وفقد
حب الدنيا تملك من قلوبنا واصبحت هى شاغلنا الاولى
والكل يريد مصلحة نفسه وفقد
لا يهمه مصلحة الاخرين اما بالنسبه للمقاطعه كل ما اكلم احد على انه يقاطع يكون الرد منه طيب ماهى مصر عامله اتفاية الكويز يبقى هنقاطع اييه ولا ايه
شكرا الريس جاب لينا امريكا واسرائيل لحد عندنا يعملوا اللى هما عايزينه
ولاء

الجمعة، 25 يناير 2008 6:44:00 ص غرينتش-8  
Blogger الطائر الحزين said...

فشت الجهالة واستفاض المنكر فالحق يهمس والباطل يجهر


انا كفيناك المستهزئين

بارك الله فيك
تحياتى

الجمعة، 25 يناير 2008 7:55:00 ص غرينتش-8  
Blogger rack-yourminds said...

السلام عليكم

بارك الله فيكي علي هذا المجهود الرائع وجعله الله في ميزان حسناتك

تحياتي وسلامي

الجمعة، 25 يناير 2008 8:42:00 ص غرينتش-8  
Anonymous التوحيد said...

مشكلتنا يا عزيزتى اننا لانفكر فى الاتحاد على امر ما واذا اتحدنا ننزلق نحو الفشل ليس لاننا لا نستطيع ان نتحد لكن لاننا لانريد00 ومادامت انفسنا قد هانت علينا حتى وصلنا لدرجة ما نحن فيه اليوم فلا عجب ان تهون على الاخرين
اللهم صلى على افضل خلقك واشرف خلقك واعظم خلقك وسيد ولد ادم سيدنا محمد رسول الله

هبة شاهين

الجمعة، 25 يناير 2008 9:16:00 ص غرينتش-8  
Blogger mohand said...

السلام عليكم

تعليمين وجهه نظري من موضوعاتك السابقة
وما دار من نقاش حول تلك النقاط


اتفق معكي تماما في كيفية الخروج من هذه الفجوة

وبالنسبة للمقاطعة
اتمني ان نزرع كي يحصد اولادنا ويستطيعون ان يقاطعوا

تحياتي

الجمعة، 25 يناير 2008 10:46:00 ص غرينتش-8  
Blogger Bossy said...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خطر التشت مش قادم احنا فيها بس الاراء عجبتني

خصوصا التجاهل
عجبتني بس مش مقتنعه بيها

منور النت يا قمر

الجمعة، 25 يناير 2008 12:35:00 م غرينتش-8  
Blogger ابوزياد الفاتح said...

لا فض فوك والله

ممتازه جدا
وكلام سليم

ومدونتك رائعه وممتازه
تحياتى

السبت، 26 يناير 2008 11:14:00 ص غرينتش-8  
Blogger ا بـن عــمــر said...

جزاكى الله خيرا على ذكرك لبعض الحلول
على فكرة أيام اساءة الرسول
رأيت رؤيا له وأظن أنها رسالة لنا
ليتك تدخلين على مدونتى وتقرأيها
هى فى بوست سابق

السبت، 26 يناير 2008 2:41:00 م غرينتش-8  
Blogger آلام وآمال said...

فنحن مؤسسى الحضاره التى يعيشونها الأن ولكن سلكنا طرق أهوائنا فألقى بنا الطريق الى ما نحن فيه
------------------

والله لكم تؤلمني هذه الحقيقة

إنا لله وإنا إليه راجعون

السبت، 26 يناير 2008 8:56:00 م غرينتش-8  
Blogger حطم القيود said...

جزيتى خيرا ياحبيبتى

كلام سليم تماما

وفي حلول تانيه ممكن تساهم

بس ربنا يرزقنا الهمه والعمل

انا اقترحتها في مدونتى الجماعيه

وهنبدا التنفيذ قريبا

وربنا يصلح الحال

مدونتك جميله اوى وربانيه اوى

ربنا يباركلك دائما اخيتى

دمتى بود

اختك حطم القيود

السبت، 26 يناير 2008 10:26:00 م غرينتش-8  
Blogger مؤمنه said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية سعدت جدا بتواجدكم والتفافكم صحبه حول هذا الموضوع أسألأ الله أمن لا يجعل فى اجتاعنا هذا شريك
وأن يتقبل منا ومنم باذن الله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
الأخ الفاضل frake_ghost
أخى الفاضل سعدت جدا بزيارتك وبرأيك
لن يتم هذا العمل الا باشتراكنا سويا فيه
فكل منا يقول رأيه والله المستعان
أول زياره ونتمنى المزيد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل واحد مش فاهم حاجه
جزاك الله كل خير على زيارتك
منورنا بجد وجزاك الله كل خير على تشجيعك
نتمنى فعلا من الله ان نصل الى نتائج عمليه
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضله غاليه
جزاكى الله كل خي على مرورك الكريم
الحمد لله أنكى متوافقه معى
أول زياره سعدت بها كثيرا ونأمل فى الدوام
ــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضله ولاء
الى عايز يقاطع حقا هيقاطع الى بيقولوه دى تلكيك
وأعاننا اللله لاتخاذ خطوة ايجابيه سعدت جدا وأسعد دوما بزيارتك
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل الطائر الى مش حزين ان شاء الله
جزاك الله كل خير على مرورك الكريم أخانا الفاضل
بوركت كلماتك الصائبه
_______________________

الأخ الفاضل واحد
جزاك الله كل خير وتقبل الله منا ومنكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخت العزيزه هبه شاهين
عارفه يا هبه ايه سبب عدم توحدنا هو أن تملك من قلوبنا حب الدنيا وبالتالى تملكنا الخوف من ضياعها وزاغت الأبصار عن رؤية الحق فكانت التفرقه والشتات كل فيما يهيم اليه
أسال الله أن يهدينا الى سواء السبيل
سعدت جدا جدا بزياررتك وتعليقك الذى أضاف لنا الكثير
نتمنى المداومه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل مهند
أحزننى كثيرا كلمة رئيس الوزراء الدنماركى كيف يقاطعون وهم لا ينتجون
هذا ما وصلنا اليه
نتمنى أن نلحق بركب الحضاره بل وننافسها كفانا تأخر ماذا أفادنا
سعدت بزيارتك نورت المدونه أخى الفاضل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صديقتى وأختى بوسى
ما صدقتش انك عندى فى المدونه ايه التواضع دى
منورة يا بسبوسه أدامه الله علينا
ازاى أعجبت بيها وازاى مش مقتنعه بيها أرجو التوضيح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل أبو زياد
جزاك الله كل خير على مرورك الكريم
نتمنى من الله أن نكن دوما عند حسن الظن
أول زياره و،امل فى المتابعه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل ابن عمر
جزاك الله كل خير على مرورك الكريم
قرأت بوست حضرتك وقمت بنشره وأسأل الله أن تكون رساله تعظ القلوب نحو التحرك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل ألام وأمال
هذه هى الحقيقه أخى ولكن الأمر لا يحتمل الألم الأمر يحتاج ايجابيه
مرورك نعتز به
لا حرمنا الله منه
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السبت، 26 يناير 2008 10:46:00 م غرينتش-8  
Blogger مؤمنه said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضله حطم القيود
سعدت جدا بزيارة حضرتك
أدامها الله علينا
وسررت أيضا بمعرفتى لمدونة حضرتك
وان شاء الله تعلو الهمه
وان شاء الله أكون عند حسن الظن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السبت، 26 يناير 2008 11:21:00 م غرينتش-8  
Blogger DR.HAMAS said...

أختنا المؤمنة

أحييكى على عاطفتك الجياشة

تجاه نبينا و أمتنا و ديننا

و نسأل الله أن يوحد صفنا و كلمتنا

و هذا ليس ببعيد يا أختى

فالله وعد

و وعد الله آت لا محالة

كما أن النصر أصبح أقرب للعيون



جزاكم الله خيرا لتذكرتك

تقبل الله منك كلماتك و نياتك


د.حمــــــاس

السبت، 26 يناير 2008 11:25:00 م غرينتش-8  
Blogger مؤمنه said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل دكتور حماس
لاشكر على واجب أخى الفاضل فان لم نعمل لديننا فما علينا عمله
سعدت بزيارتك جزاك الله كل خير على مرورك الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السبت، 26 يناير 2008 11:40:00 م غرينتش-8  
Blogger Hadota .. حـدوتة said...

مؤمنة
انا مش عارفة اتكلم ازاى
شىء فى قمة الحزن ان يخحصل شىء زى دا لانه فى الاول والاخر اهانة لينا وغرضه فعلا لفت الانتباه والتقليل من شأن دينا

انا معاكى فى كل اللى قولتيه

ولا يسعنى سوى ان اقول

حسبى الله ونعم الوكيل

انا كنت اتمنى يكون فيه خطوات عملية نعملها بحيث نثأر لرسولنا وكرامتنا

تحياتى

الأحد، 27 يناير 2008 12:12:00 ص غرينتش-8  
Anonymous غير معرف said...

ما شاء الله
مأ أجمل هذه الأراء
قد يكون الحل في
""""""""""""""
عليكم بأنفسكم
""""""""""""""
و ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
""""""""""""""""""""""""""""""
ليس معنى هذا أننى أقول أن كل واحد فى حاله
أستغفر الله
فلن يتغير حالنا الا اذا كنا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا

لكن لابد أولا من اصلاح النفس حتى تساعد فى بناء البنيان و لا تكون بضعفها نقطة الضعف فيه

أسأل الله الهداية

الأحد، 27 يناير 2008 1:30:00 ص غرينتش-8  
Blogger rack-yourminds said...

السلام عليكم

متشكر جدا علي سؤالك ,بارك الله فيكي وحفظك

تحياتي وسلامي

الأحد، 27 يناير 2008 1:58:00 ص غرينتش-8  
Blogger عاليا حليم said...

جزاكى الله خير انتى و حاملا القيود و انتفاضة المستقبل فعلا انا دايما بقول التفكك هو سبب كل الكوارث و الحالة الى ولت ليها الامة العربية دايما صاحبة نظرة ثاقبة محلاة بالايمان يا الصادق يا مؤمنة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الأحد، 27 يناير 2008 11:58:00 ص غرينتش-8  
Blogger مؤمنه said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
الأخت الجميله حدوتنا
سعدت جدا بمرورك
ان شاء الله نتعاون جميعا فى عمل خطوات عمليه بس هذا الأمر يازمه تعاون مننا جميعا
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل عبد من عباد الله
جزاك الله كل خير على مرورك سررنا به كثيرا ونرجو المداومه
أراء حضرتك فى محلها لن نستطيع أن نغير ان لم نتغير
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل واحد
نحن أسره وجب على كل فرد منا السؤال على أخيه
سعدنا بمرورك منورنا
والحمد لله الـتأخير يكون على خير
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضله عاليا حليم
أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم جميعا
جزاكى الله كل خير على هذا المرور الطيب
::::::::::::::::::::::::::::::::::
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأحد، 27 يناير 2008 12:26:00 م غرينتش-8  
Blogger مدونة يلا نفضحهم said...

عاجل الانباء
تم اصدار قرار تجديد الاعتقال للدكتور الزعفراني بعد الافراج عنه مرتين وهو الان في سجن الغربانيات في برج العرب بعدما كان محتجز في الترحيلات

شاركنا في التوقيع علي وثيقه اطلاق سراح الدكتور ابراهيم الزعفراني

الثلاثاء، 29 يناير 2008 5:28:00 ص غرينتش-8  
Blogger mo'men mohamed said...

أختى جزاكم الله كل خير على الأقتراحات
فدولة الإسلام قامت فى المدينة على أساس الإيمان و الأخوة
ولن تقوم لنا قائمة الا بهذين الشرطين كأساس وهذا ما سعى اليه النبى عليه الصلاة و السلام
فأول أمر أقام المسجد ثم بعد ذللك المؤاخاه
أسأل الله العافية لنا جميعا
جزاكم الله كل خير
السلام عليكم

الأربعاء، 30 يناير 2008 7:54:00 ص غرينتش-8  
Anonymous الراقص مع الذئاب said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكي الله خيرا يا اختنا الكريمة علي هذه الكلمات التي ايقظت واوقدت ما قد تم غخماده بواسطة الزمن
ويبقي حب الله ورسوله لا ينطفئ ابداً في قلوبنا
ولكني أبشرك يا اختي ان هذه هي سنة الله في ارضه
وكل هذا ما تنبأ به خير خلق الله
وابشرك ان النصر قادم بإذن الله
وليس بأيدينا الا أن ناخذ بالاسباب

اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل
واغفر لنا ولا تؤخذنا بذنوبنا

الخميس، 31 يناير 2008 4:28:00 ص غرينتش-8  
Blogger ارسم بالرصاص said...

السلام عليكم ورحمته وبركاته يا مؤمنة
انا فعلا سعيدة بيكي كصديقة
وككتابة مسلمة ومؤمنة
أوافقك الرأي انه حان
وقت العمل والفعل
وليس مجرد الكلام ولكن
المشكلة انه انا شايف ان
المسلمين لسه الموضوع مش عالبال
ومنتظرة منك تعليق علي بلوجي
في موضوع (وقفة مع النفس ـ
الحلقةالأولي ـ)ان شاء الله
وفقك الله لما يحبه ويرضه
آمين
والسلام عليكم ورحمته وبركاته
دعواتي
هايدي

الخميس، 31 يناير 2008 3:18:00 م غرينتش-8  
Blogger NilE_QueeN said...

دى مشكلة اجيال سبقتنا
اللى احنا فيه دا من علامات الساعه
بس الوضع لازم ياخد منحني تانى

ربنا يجعل كل كلمه بتكتبيه ف ميزان حسناتك وينفع بيكي الاسلام والمسلمين

الجمعة، 8 فبراير 2008 11:54:00 م غرينتش-8  

إرسال تعليق

<< Home